جامعة الأعمال والتكنولوجيا من أوائل الجامعات الأهلية الرائدة في مجال الأعمال والتكنولوجيا في المملكة، هي ثمرة رؤية وجهود وتطلعات سعادة رئيس مجلس الأمناء     الدكتور عبد الله صادق دحلان  وأخويه أعضاء مجلس الأمناء الدكتور هشام محمد نور جمجوم والدكتور شهاب محمد مكي جمجوم.

   بدأت مسيرة جامعة الأعمال والتكنولوجيا عام ۲۰۰۰ م كمعهد متوسط ب ۳۳ طالبا، يمنح درجة الدبلوم، وفي عام ۲۰۰۳ ، تطور المعهد ليصبح كلية إدارة الأعمال، تمنح شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال في مختلف مجالات التركيز وذلك بعد أن وافقت عليه وزارة التعليم العالي، وفي عام ۲۰۰۸ م. بدأت الكلية بتقديم أول برنامج للدراسات العليا في إدارة الأعمال ، كما تم افتتاح كلية الهندسة وتقنية المعلومات، ثم في عام ۲۰۱۰ م صدرت موافقة الوزارة على افتتاح كلية الإعلا ن. وقدبدأت الدراسة فيها مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2013 ، وهي  أول كلية إعلان متخصصة لخدمة الطلاب والطالبات في مجال الإعلان  في المملكة العربية السعودية.

   للجامعة  أهداف طموحة من شأنها أن تعكس احتياجات سوق العمل واحتياجات التوظيف في المملكة، وقد صدر قرار مجلس التعليم العالي بتحويل كليات إدارة الأعمال إلى جامعة الأعمال والتكنولوجيا في 22/5/2012م الموافق 1/7/1433هـ.

 هناك ثلاثة مواقع للجامعة: يقع الحرم الجامعي للطلاب على مساحة 100,000 مترمربع في ذهبان  شمال مدينة جدة حيث كلية إدارة الأعمال، وكلية الهندسة وتقنية المعلومات بالإضافة الى كلية الإعلان ،والحرم الجامعي للطالبات فيقع شارع صاري بجدة. أما برنامج الماجستير لإدارة الأعمال فيقع في  وسط مدينة جدة على طريق المدينة.

الرؤية:

تطمح جامعة الأعمال والتكنولوجيا لتكون جامعة رائدة يشار إليها محليا وعالميا بالجودة الفائقة في التعليم العالي متعدد التخصصات ، والبحث العلمي التطبيقي من خلال شراكاتها الإستراتيجية لإعداد قادة للمستقبل بمهارات وخبرات عالية.

الرسالة:

جامعة الأعمال والتكنولوجيا هي جامعة أهلية تقدم برامج تعليم عالي بجودة فائقة تلبي احتياجات سوق العمل. وتعد طلبة بمهارات متعددة يتفوقون بها كقادة ورواد. تلتزم الجامعة بالاستفادة من أبحاثها التطبيقية لإيجاد جو أكاديمي محفز للتعلم المستمر للطلبة والخريجين وأعضاء هيئة التدريس طوال حياتهم.