Published on Sunday, January 08, 2017

جامعة الأعمال والتكنولوجيا توقع اتفاقيات للتأهيل المهني لكافة تخصصات كلية الإعلان بجدة

دشنت جامعة الأعمال والتكنولوجيا أول اعتراف لدبلوم أكاديمي مهني ، في احتفال أقامته الجامعة على شرف مدير عام الجمعية الدولية للإعلان بالولايات المتحدة الأمريكية السيد مايكل لي في زيارته الأولي للمملكة في نهاية الأسبوع المنصرم بدعوة وحضور رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا سعادة الدكتور عبدالله صادق دحلان ،  للمشاركة في الاحتفاء وتوزيع شهادات الدبلوم المهني للجمعية لخريجات وخريجي كلية الإعلان بجده في عام ٢٠١٦ م مع كل من سعادة البروفيسور حسين العلوي مدير جامعة الاعمال والتكنولوجيا وسعادة الدكتور عبدالله بانخر عميد كلية الإعلان بجده وسعادة الدكتورة حنين شعيب المشرفة على فرع الطالبات للكلية.

وقد حضر الحفل سعادة الدكتور شهاب جمجوم عضو مجلس أمناء الجامعة وسعادة البروفيسور منير السيد العميد السابق لكلية الاعلان ونخبة من كبار العاملين في صناعة الإعلان بالمملكة ، خصوصاً من الوكالات الإعلانية الدولية والإقليمية والمحلية ، بالاضافة لأولياء أمور الخريجات والخريجين .

التقي السيد مايكل لي خلال زيارته للجامعة بكافة قيادات الجامعة من وكلاء ( سعادة الدكتورة لؤلؤة المطلق وكيلة الجامعة لشطر الطالبات وسعادة الدكتور علي التواتي وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية و وسعادة الدكتور وئام تونسي وكيل الجامعة للتطوير والجودة ) وعمداء الكليات (وسعادة  د. صلاح أبونار و وسعادة  د. يسرى جمجوم و وسعادة د. جواد آل سليمان ) ومدراء عموم كافة مراكز الجامعة ومرافقها علي مدار يومين كاملين في كل من المقر الرئيسي للجامعة في ذهبان للطلاب و شطر الطالبات في صاري.

من خلال هذا الاحتفال توجت جامعة الأعمال والتكنولوجيا بحرصها الدائم علي تأهيل خريجيها وخريجاتها أكاديمياً ومهنياً بتوقيع اتفاقية مشتركة بين كلية الإعلان بجدة والجمعية وحصولها على التأهيل الأكاديمي المعترف فيه للتخصصّات العلمية لبرامجها الدراسية علاوة علي التأهيل المهني لكافة تخصصاتها حيث يحصل الآن الطالب المتخرج علي شهادة أكاديمية معترف به من وزارة التعليم لمرحلة البكالوريوس ، بالاضافة الي شهادة مهنية معترف بها من الجمعية الدولية للإعلان IAA ، مما يمدهم بقدرة وكفاءة عالية للانخراط في سوق العمل.

وقد عبر السيد مايكل لي " انه قد أتى للمملكة بانطباعات إيجابية عن مستويات طالبات وطلاب كلية الإعلان بجده من خلال مشاركاتهم بفاعلية في لقاءات الجمعية المهنية في دبي لعدة مرات خلال الأربع سنوات الماضية " ، كما أضاف ايضاً " انه قد انبهر حقاً بما وقف عليه شخصياً من قدرات إمكانيات وتجهيزات ومعامل متاحة للكلية سواء من أعضاء هيئة تدريس وإداريين وفنيين وطلاب وطالبات ، وأشاد بالمستوي المهني العالمي لما شاهد من مشاريع تخرج للطالبات والطلاب وتوقع المزيد التعاون المشترك مع الكلية في مشاريع دولية إعلانية في المستقبل القريب ".

وتمثل الدفعة الأولي من خريجي كلية الإعلان بجده وعددهم ٢٤ طالبة و١١ طالب باكورة مخرجات الكلية لسوق العمل السعودي لعام ٢٠١٦ م .

والجدير بالذكر أن الجمعية الدولية للإعلان IAA تعتلي أكبر تجمع مهني عالمي لصناعة الإعلان في مقرها الرئيسي بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ولها فروع في اكثر من ٧٥ دولة في العالم.

كما انه من المتوقع ان يتم افتتاح اول فرع للجمعية الدولية للإعلان IAA بالمملكة في كلية الإعلان بجده خلال عام ٢٠١٧ م. ويتيح هذا الفرع الاستفادة من كافة الخدمات المهنية للجمعية لكل من الدارسين والممارسين لمهنة الإعلان في المملكة.

الدكتور عبد الله دحلان مع السيد مايكل لي

البروفسيور حسين العلوي والدكتورة حنين شعيب والسيد مايكل لي والطالبة دارين صبان

البروفسيور حسين العلوي والدكتور عبدالله بانخر والسيد مايكل لي والطالب بدر الحميد

منسوبي كلية الإعلان-JCA Staff

الحفل – The ceremony

Comments (0)Number of views (1555)

Author: JCA

Categories: JCA, UBT

Tags:

Print