Published on Thursday, April 13, 2017

جامعة الأعمال والتكنولوجيا تستضيف معرض تحدي القراءة العربي

جامعة الأعمال والتكنولوجيا تستضيف

معرض تحدي القراءة العربي

تستضيف جامعة الأعمال والتكنولوجيا فرع الطالبات معرض تحدي القراءة العربي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والذي تتبناه وزارة التعليم تطبيقاً لتوجيه معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى خلال الفترة ما بين ٩ إلى ١٣ إبريل من العام الحالي والذي افتتح صباح الأحد 9 أبريل 2017 م بحضور سعادة وكيلة وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد بمشاركة سعادة وكيلة الجامعة لفرع الطالبات الدكتورة لولوة المطلق وسعادة عميدة كلية إدارة الأعمال الدكتورة يسرى جمجوم وسعادة وكيلة القبول والتسجيل للإستقطاب الدكتورة نجوى سالم والذي يستهدف طلاب وطالبات المدارس من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث ثانوي. وقد زار المعرض سعادة المدير العام لإدارة التعليم الدكتور عبدالله الثقفي بمرافقة سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمود باعيسى وسعادة وكيل الجامعة للجودة والتطوير الدكتور وئام تونسي وجمع كبير من قيادات وعمادات الجامعة. 

ويعد مشروع تحدي القراءة أكبر مشروع عربي لتشجيع الأجيال الصاعدة في العالم العربي على القراءة عبر التزام أكثر من مليون طالب بقراءة خمسين مليون كتاب خلال عامهم الدراسي. كما يتضمن المعرض بيع كتب بأسعار مخفضة وذلك لغرض تحفيز الطلاب والطالبات من جميع المراحل على اقتناء ما ينمي فكرهم ويساهم في الحضارة ونهضة التفكير تطبيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠. حيث ان مشاركة جامعة الأعمال والتكنولوجيا في هذا استضافة هذا الحدث جاءت بدعم  وتوجيه من سعادة رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبدالله بن صادق دحلان وسعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسين العلوي رغبة من سعادتهما في أن يكون هذا التحدي كخطوة إيجابية في إصلاح خلل عدم القراءة لدى الجيل الحديث واسهاماً من الجامعة في دعم تعليم وتطوير أجيال المستقبل.  

وفي ختام صباح الإفتتاح كتبت سعادة وكيلة وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد كلمة شكر للجامعة لتعاونها مع الإدارة العامة للتعليم واستضافتها للمعرض وحرصها على الإهتمام بالقراءة وإنشاء جيل من المؤلفين، كما تقدمت بالشكر لسعادة وكيلة الجامعة لفرع الطالبات الدكتورة لولوة المطلق ولمنسوبات الجامعة بفرع الطالبات على حسن الإستقبال والتنظيم. 

 

Comments (0)Number of views (749)

Author: UBT Webmaster

Categories: UBT, Public Relations

Tags:

Print